توصيات قبل العملية الجراحية للأنف

  1. يجب عدم الأكل 8 ساعات قبل العملية وعدم اكل الطعام الثقيل. والمرضى الذين لهم المشكلة في الدرقية ويجب استهلاك الادوية يمكنهم اكل الادوية بالماء بعد استشارة الطبيب.
  2. يجب عدم التدخين لسبوعين قبل العملية وعدم استهلاك الادوية التي يمكن زيادة نزيف الدم مثل أسبيرين.
  3. والمرضى الذين لهم قلق كثير يمكنهم استهلاك المهدئات مثل الديازيبام أو كلور ديازبوكسايد
  4. سجب الاستحمام ليلة قبل العملية
  5. للصحة والامام يتم تنفيذ بعض اختبارات عادية والفحص بواسطة الجراح وأخصائي التخدير
  6. والرجال الذين يرشحون انفسهم لعملية تجميل الانف يجب الحلاقة يوم العملية
  7. والنساء اللاتي يرشحن انفسهن لعملية تجميل الانف يجب عدم استخدام مستحضرات التجميل حتى العيون والشفاه لأن تقييم مقياس الاوكسيجين في الدم يتم عبر الاظافر ولهذا يجب عدم استخدام طلاء الاظافر وعدم استخدام المجوهرات والأشياء المعدنية.
  8. في حالة وجود السابقة في أي نوع من الامراض (القلبية – السكري – الصدمة – الامراض الداخلية – نزيف الدم غير الطبيعي و..) قوموا باخبار الطبيب
  9. قبل العملية يتم الاتصال بكم عبر الهاتف لشرح تفاصيل العملية ويوم العملية احضروا في المستوصف قبل بدء العملية وكونوا واثقين لان فريق الدكتور ميلاني لايألوا عن جهد لتقديم أحسن الخدمات.

توصيات بعد العملية الجراحية لتجميل الأنف

  1. استخدام الكمادة الباردة خاصة في 24 ساعة الأولى ولكن الأثر الايجابي قد يبقى لـ72 ساعة ويمكنك استخدام الكمادة الباردة. وفي هذا العمل يمكنك استخدام الكمادة الباردة أو الثلج في الكيس والكمادة الباردة ويجب أن تغطي الكمادة الباردة الانف والجبين.
  2. الاستلقاء يزيد من ورم الوجه والانف ولهذا يجب أن يكون زاوية الرأس أعلى من الجسم ولهذا يمكنك استخدام وسادتين مستلقيا على  الارض.
  3. بعد العملية الجراحية بسبب اثر ادوية التخدير على الجهاز الهضمي يجب عدم أكل أو شرب أي شيء حتى 4 الى 6 ساعة ثم اشرب قليلا من الماء وفي حالة الامكان عصير الفواكه ثم الاطعمة الرقيقة. وفي الاسبوع الاول بعد العملية يجب الاحتناب من اكل الاطعمة الصلبة.
  4. بعد العملية يصف الطبيب لك الادوية مثل المضادات الحيوية والمهدئ. واستهلاك بعض الادوية مثل اسبيرين وايندومتاسين وبروفن ممنوع لانها تزيد من نزيف الدم ولكن يمكن استهلاك استامينوفن بالكدوئين او بدون كدوئين.
  5. نزيف الدم والكدمة بعد العملية حسب عدة مؤشرات ويتعلق باسلوب الجراح أو المريض. مع أنه في الاساليب الجديدة في جراحة تجميل الانف نزيف الدم والكدمة قليل جدا وعند معظم المرضى يزيل في الاسبوع الاول بعد العملية.
  6. في نهاية العملية يتم استخدام سدادات قطنية في انفك وتخرج اليوم التالي بعد العملية. تحت انفك يتم استخدام الشاش الصغير لجذب الدم من انفك في 24 ساعة اولى وفي حالة ملئ الشاش بالدم قم بتبديل الشاش وفي بعض الاحيان يتم استخدام الجبيرة بدل الشاش وهي اداة بلاستيكية مع انبوب للتنفس وعادة تخرج الجبيرة 7 أيام الى 10 أيام بعد العملية
  7. منذ اليوم التالي بعد العملية يمكن انجاز الاعمال البسيطة أو الاعمال العادية في البيت او محل عملك ولكن اجتنب عن الاعمال الصعبة لعدة اسابيع بعد العملية.
  8. وفي الاسبوع الاول على الانف يضع الجص او الجبيرة ولهذا عليك ان تلبس ملابس مع ازرار امامية وعدم استخدام الملابس التي تلبس من الرأس.
  9. وفي حالة استخدام النظارات في الاسبوع الاول الذي هناك الجص على النف يمكن استخدام النظارات ولكن بعد ازالة الجص لشهر و نصف عليك الاجتناب من استخدام النظارة. وفي هذه الفترة يمكنك استخدام العدسات أو استخدام النظار ة بحذر دون ان يثقل الانف وفي هذه الحالة قم بلصق النظارة الى جبينك لئلا يضغط على الانف.
  10. عادة يتم ازالة الجص بعد اسبوع من العملية وفي هذه الفترة عليك عدم رطوبة الجص وفي حالة الاستحمام يجب غسل الجسم من العنق الى الارجل وغسل الشعر من الخلف بالدش اليدوي واليوم الذي تذهب لازالة الجص عند الطبيب يمكنك الاستحمام بشكل كامل.
  11. الأنشطة الرياضية والسباحة ممنوع ل6 اسابيع بعد العملية ثم يمكنك بدء الرياضة تدريجيا والرياضة الثقيلة مثل التزلج و… ممنوع ل4 الى 6 شهرا بعد العملية.
  12. بعد العملية جلد الانف حساس لضوء الشمس المباشر وعلى الحد الأدنى لـ6 أشهر اجتنب عن ضوء الشمس المباشر وفي حالة العمل تحت ضوء الشمس عليك استخدام كريم واقي للشمس.
  13. الضغط على الانف او صدمة الانف في الشهر الاول بعد العملية يؤدي إلى المشاكل ولهذا اجتنب عن لمس الانف باليد. للحد من نزيف الدم يمنع التمخط في الاسابيع الثلاثة الاولى وفي حالة العطاس افتح فمك لعدم الضغط على أنفك. وفي الاشخاص الذين عندهم الحساسية ويعطسون دوما يجب استخدما آنتي استامين.
  14. لتحسين النتيجة النهائية وتقليل مضاعفات العملية اجتنب في الاسبوعين الاوليين من التكلم الكثير والضحك الكثير والبكاء الكثير. وفي هذه الفترة اجتنب عن أكل الاطعمة الصلبة والعلكة ومن اليوم التالي بعد العملية يمكنك السواك.  واستهلاك السيجارة والنارجيلية ممنوع في الأسبوعين الاوليين لأنه يسبب الزيادة في الورم داخل الانف وخارجه
  15. النقطة الهامة بعد العملية هي أنه عليك ان لاتنتظر ظهور النتيجة النهائية للعملية سريعا لأن النتيجة النهائية تحتاج إلى 6 أشهر إلى سنة كاملة. خاصة في الانف اللحمي هذه الفترة تكون اكثر. في الأسابيع الاولى من العملية ئانت ترى أنفك عريضا و متورما ويجب أن لاتيأس بسبب هذه القضية لأنه يمكن أن يكون عدم التوازن في ورم أنفك ويمكن أن لاتحس انفك وكل هذه الامور عادية في الاسابيع الاولى من العملية ولاتستمع إلى آراء الأقرباء ويمكن يكون بسبب عدم معرفتهم عن المعلية وإن كان هناك سؤال عليك اخبار جراحك.
  16. النقطة الهامة الاخرى التي نراها عادتا بين الاشخاص هي المقارنة بين انفهم وانف الآخرين بعد العملية وهذا العمل غير صحيح لأن نتيجة العملية مئة بالمئة حسب نوع الانف ولهذا النتائج مختلفة.
  17. عندما كان يخطر سؤال إلى بالك أو حدوث مشكلة يمكنك الاتصال بالارقام التالية
    عيادة الكتور ميلاني: الهاتف على مدار الساعة  982188881645
    الهاتف وتسجيل الرسالة: 982188674887+
    عيادة الدكتور ميلاني آلفا: 982188209101 إلى 982188209104+

العمليات الجراحية للتجميلمقالات

دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد.